النظرية البنائية الاجتماعية وتطبيقاتها في التدريس.pdf

النظرية البنائية الاجتماعية وتطبيقاتها في التدريس PDF

مؤلف: زيد العدوان ، أحمد داود

يعد التدريس بجانبيه النظري والعملي من أكثر القضايا جدلا وأكثرها شيوعاً. وإذا أردنا تحسين مدارسنا، علينا أن نطبق في الصف ما نعرفه حول البشر، بوصفهم مخلوقات ذكية تتعلم وتفكر. فمنذ بداية الثورة المعرفية في علم النفس عام (1985)، فقد ادعى هؤلاء الثوريون أن العقول البشرية والحاسوب متشابهة في جوهرها، إلى حدٍ كبير. وان نظرية واحدة هي النظرية الحاسوبية يمكنها أن تقود البحث في كل من علم النفس وعلم الحاسوب. وإن هذه الثورة بدأت كحركة وتحولت إلى نظام سمي علماً معرفياً. والعلماء المعرفيون يدرسون: كيف يعمل عقلنا وكيف نفكر ونتذكر ونتعلم، لذا فإننا بحاجة لطرق تدريس جديدة، ولمداخل جديدة للتربية والتدريس. إننا نتوقع اليوم، على خلاف الأمر الذي عليه خلال العشرين سنة الماضية، أن يُترك الطلاب اليافعون المدرسة، وهم يمتلكون القدرة على أداء مستويات من الكفاءة، والقدرة على استخدام مهارات التفكير، كما إن مدرسي المعاهد والجامعات يتوقعون دخول طلاب يمتلكونها أيضاً. وهذا إذا رغبنا في أشياء أفضل وليست مختلفة، فإننا نحتاج كما ادعى جلاسر (Glaser)، إلى أفضل نظرية حول التعليم: نحتاج تطبيق على التعلم. إن هناك حاجة ماسة لرؤية تربوية جديدة، تفوق حاجاتنا إليها في الميادين الأخرى إن المدرسة الحديثة في المكان الأكثر تأثيراً على المتعلم في حياتيه الاجتماعية ومستقبله الاقتصادي، وبخاصة إذا كانت تعمل على رسم ملامح هويته، ونظرته إلى ذاته.

الاسبوع القادم: بدء تشغيل محطة كهرباء الرئيس هادي في عدن. إغتيال شاب برصاص مسلحين مجهولين بالشيخ عثمان. مناقشة آلية إدراج رياض الاطفال ضمن خطة التغذية المدرسية في برنامج الغذاء العالمي.

3.28 MB حجم الملف
9789957900922 ISBN
مجانا السعر
النظرية البنائية الاجتماعية وتطبيقاتها في التدريس.pdf

Tecnología

كمبيوتر شخصي وماك

اقرأ الكتاب الإلكتروني فور تنزيله باستخدام "قراءة الآن" في متصفحك أو باستخدام برنامج القراءة المجاني من Adobe Digital Editions.

iOS & Android

للأجهزة اللوحية والهواتف الذكية: تطبيق القراءة المجاني الخاص بنا

eBook Reader

قم بتنزيل الكتاب الإلكتروني مباشرة إلى القارئ في متجر www.circleofjudgement.com أو انقله باستخدام برنامج Sony READER FOR PC / Mac أو Adobe Digital Editions.

Reader

Después de la sincronización automática, abra el libro electrónico en el lector o transfiéralo manualmente a su dispositivo tolino utilizando el software gratuito Adobe Digital Editions.

ملاحظات حالية

avatar
Mohammed Ali

ﻋﻤﻟﻴﺔ اﻟﺘدرﻴس ﻤن ﺨﻼل ﺘوظﻴف ﺸﺒﮐﺎت اﻟﻤﻌﻟوﻤﺎت اﻟﻤﺨﺘﻟﻔﺔ ... ﻓﺒدأ اﻟﺤدﻴث ﺒﺎﻟﺒﻨﺎﺌﻴﺔ اﻟﺒﺴﻴطﺔ ﻓﺎﻟﺠذرﻴﺔ ﺜم اﻻﺠﺘﻤﺎﻋﻴﺔ ، ﺘﻼه ﻋرض ﺴرﻴﻊ ﻟﻟﺒﻨﺎﺌﻴﺔ ... واﻨﻌﮐﺎﺴﻬﺎ ﻋﻟﯽ ﺘﺼﻤﻴم اﻟﺘﻌﻟﻴم ﺒدءاﹰ ﺒﺎﻟﻨظرﻴﺔ اﻟﻤﻌرﻓﻴﺔ ﺜم اﻟﻨظرﻴﺔ اﻟﺒﻨﺎﺌﻴﺔ. ﺍﻻﺠﺘﻤﺎﻋﻴﺔ. ﻓﻲ ﺘﺩﺭﻴﺱ ﻭﺤﺩﺘﻲ ﺍﻟﻜﺴﻭﺭ ﻟﻠﺼﻑ ﺍﻟﺴﺎﺩﺱ. ﺍﻷﺴﺎﺴﻲ . ﺍﻟﺒﻨﺎﺌﻴﺔ. : ﻭﺘﺭﻯ ﺍﻟﺒﺎﺤﺜﺔ ﺃﻨﻪ ﻴﻤﻜﻥ ﺘﻌﺭﻴﻑ ﺍﻟﻨﻅﺭﻴﺔ ﺍﻟﺒﻨﺎﺌﻴ. ﺔ ﻋﻠﻰ ﺃﻨﻬﺎ ﺘﺼﻭﺭ ﻓﻲ ﻋﻤﻠﻴﺔ ﺍﻟﺘﻌﻠﻡ ﻭﻨﻤﻭ. ﺍﻟﻤﺘﻌﻠﻡ ﺘﺘﻤﺜل ﻓﻲ ﺍﺴﺘﺨﺩﺍﻡ ﺍﻟﻤﻌﺭﻓﺔ ﻤﻥ ﺨﻼل ﺍﻟﻤﻼﺤﻅﺔ ﻭﺍﻟﻤﻌﺎﻟﺠﺔ ...

avatar
Mattio Chairman

زأيضا يمكن الحصول على التحديث الجديد المميز المتوافق مع أجهزة الأندرويد واجهزة آيباد وآيفون في الوقت ذاته عن طريق متجر آبل للتطبيقات، وايضا عن طريق سوق بلاي والذي يبلغ حجمه 39 ميجابايت. برنامج فيس بوك ماسنجر تنزيل. المسؤولية الاجتماعية. الخدمات. الشركاء. الأهلي يسجل رقمًا قياسيًّا جديدًا في دوري الأبطال.

avatar
Noe Ahmad

النظرية البنائية. تكوين 10.000 إطار تربوي في مهن التدريس تنمية المعلوماتية حراس الأمن الوطني خريطة الموقع دار الحديث الحسنية سلك الضباط في الطب و الصيدلة شعبة التاريخ و الجغرافية صعوبات المكتب الوطني للأعمال الجامعية الاجتماعية و الثقافية. - ترى النظرية الكينزية أن الانخفاض في معدل الاستثمارات، سوف يؤدي إلى انخفاض أسعار الفائدة، وبالتالي انخفاض معدلات الادخار. - ينتج عن ذلك زيادة الاستثمارات مرة أخرى، ليعود الاقتصاد الكلي إلى التوازن من جديد فترتفع معدلات التوظيف.

avatar
Jason Arial

من الأسس التي قامت عليها النظرية مبدأ التعزيز في نظرية سكنر ،جداول التعزيز "نظم التعزيز" مازال يعمل بها في مجال العلاج السلوكي ونظم التعزيز تنقسم إلى نوعين أساسين: إذا كان التعزيز يلي كل استجابة موصلة إلى الهدف..تعزيز مستمر مثل الحمامة تقوم بأي...

avatar
Syed Mohammed

النظرية البنائية وتطبيقاتها التربوية يتوفر عادة في ويمكن القول إن طريقة التدريس ليست نظرية البنائية وتطبيقاتها التربوية لفاطمة المدني. المدرسة البنائية Constructivism School: تعد من أكثر المداخل التربوية التي ينادي بها التربيون في العصر الحديث، وهي تتداخل مع الإدراكية في كثير من