بوتين : رؤية مغايرة للسلطة.pdf

بوتين : رؤية مغايرة للسلطة PDF

مؤلف: هوبرت سايبل

رافق الصحافي هوبرت سايبل الرئيس فلادمير بوتين لفترة من حياته السياسية، ومن ثمّ اطّلع منه على معظم تفاصيل نشأته، أهله، وعائلته، وصولا إلى عمله في بلدية سانت بطرسبرج حيث أنقذ المدينة من أزمة اقتصادية مذلّة. بعد فشل رئيس البلدية ومعه بوتين في الأنتخابات غادر مدينته التي أحبّها والتحق بالمخابرات السوفياتية السابقة حيث عمل لعدّة سنوات متنقلاً بين النمسا وألمانيا. عندما شعر بقرب انهيار الاتحاد السوفياتي استقال من المخابرات وعاد الى مدينته وعائلته في سانت بطرسبرج. سعى له صديق في العهد الجديد، فتسلّم وظيفة مساعد مدير الشؤون العقارية في الكرملين، وذلك في عهد بوريس آلتسين.أعجب آلتسين بشخصية بوتين، عيّنه رئيسا للدائرة الاتحادية للأمن (FSBالمخابرات الجديدة). هنا استطاع أن يدرك الوضع الفاسد الذي ساد إثر انهيار الاتحاد السوفياتي. توصّل إلى رئاسة الوزراء، ومن ثمّ إلى رئاسة روسيا كخلف لآلتسن لستة أشهر ومن ثمّ انتخب رئيسا في 26 آذار عام 2000 لأول مرّة .أشار الصحافي سايبل الى معاناة بوتين في بعض الأحداث والنزاعات العالمية البارزة، من القضية الأوكرانية الى غرق الباخرة كورسك؛ ومن حرب العراق عام 2003 إلى امتداد الحلف الأطلسي نحو الشرق، والحرب الروسيّة – الجورجية، وحرب الشيشان، وتحطّم الطائرة الماليزية MH 17، يضاف إليها أزمات الربيع العربي: تونس، ليبيا، العراق، اليمن‘ ومن ثمّ سوريا..أخيرا أشار إلى مشاكله الداخلية: الأغنياء الجدد، والأوليغارك، وغيرها من التفاصيل المختلفة حول شخصية بوتين ونزاعاته مع زعماء الغرب. فأعاد اسم روسيا إلى الصدارة، وأصبح الشخصية العالمية بامتياز في حقبة دخوله سوريا ووقوفه إلى جانب الرئيس الأسد.

رؤية الفقير وهو يفتح القفل في المنام فيشير إلى الغنى. كما يدل رؤية الفقير لفتحه القفل على تيسر الحال في أمور حياته. أهدى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قبل مغادرته المملكة العربية السعودية، ولي العهد السعودي محمد بن سلمان نحتا فنيا صنع من ناب فيل.

8.67 MB حجم الملف
9789953587875 ISBN
مجانا السعر
بوتين : رؤية مغايرة للسلطة.pdf

Tecnología

كمبيوتر شخصي وماك

اقرأ الكتاب الإلكتروني فور تنزيله باستخدام "قراءة الآن" في متصفحك أو باستخدام برنامج القراءة المجاني من Adobe Digital Editions.

iOS & Android

للأجهزة اللوحية والهواتف الذكية: تطبيق القراءة المجاني الخاص بنا

eBook Reader

قم بتنزيل الكتاب الإلكتروني مباشرة إلى القارئ في متجر www.circleofjudgement.com أو انقله باستخدام برنامج Sony READER FOR PC / Mac أو Adobe Digital Editions.

Reader

Después de la sincronización automática, abra el libro electrónico en el lector o transfiéralo manualmente a su dispositivo tolino utilizando el software gratuito Adobe Digital Editions.

ملاحظات حالية

avatar
Mohammed Ali

واستخلص صعوبة حصر المدينة ضمن النظرية الخلدونية، باعتبارها امتدادا للسلطة المركزية وتتميز بشبكات نفوذ وعلاقات زبونية تفرز أشكالا من الجاه المحلي. آل أشعاش وتوثيق الذاكرة العائلية. مقاربة مغايرة للتاريخ والذاكرة.

avatar
Mattio Chairman

تنطلق الجبهة من رؤية متقدّمة تحلّل الواقع الراهن السوري وتساهم في بناء القاعدة الدستورية لسورية الجديدة، وتأخذ بعين الاعتبار خصوصية كافة المكوّنات السورية وحقوقها القومية والديمقراطية، وصولا إلى دولة المواطنة الحقة، دولة تتحقّق فيها الحرية والعدالة... وتابعت: منذ شهر يونيو يخوض أعضاء فتح في نابلس حروب شوارع ضد قوات عبّاس، نابعة عن صراعات مالية وجغرافية. تلك العصابات المحلية المنافسة للسلطة على المال والحكم من المتوقع أنْ تنقل ثقتها من فتح إلى حماس بشكل يكاد يكون فوريًا فيما إذا سيطرت حماس...

avatar
Noe Ahmad

تبدو تجربة المغرب الذي شهد حراكاً شعبياً ضمن الربيع العربي، مختلفةً عن دول أخرى في المنطقة شهدت حروبا وانقلابات، حيث كرست التجربة نموذجا للتداول السلمي للسلطة.

avatar
Jason Arial

من جهة أخرى وهي الأهم، تحقيق إنتقال سلس للسلطة من إدارة الرئيس فلاديمير بوتين للرئيس القادم. بالتفاصيل، أُضيفت المادة الثالثة هذه ضمن القراءة الثالثة للتعديلات الدستورية.

avatar
Syed Mohammed

وحول باتورينا، أكد بوتين أنها كانت تقوم بأعمال تجارية وهو أمر معروف، وأنه لا يدري إن كان لديها شركاء من المواطنين الأمريكيين. أما هانتر بايدن، نجل المرشح الديمقراطي، فأشار بوتين إلى أن مسألة وجود أعمال لديه في أوكرانيا لا يخص روسيا بالمرة، فهو أمر "يخص الأمريكيين... ‎رؤية مغايرة‎. 20,639 likes · 12 talking about this. ‎ رؤية مغايرة. August 8 at 11:00 PM ·. يغسِل ضوءُ الصبَاح السّاطِع كُلّ رُكنٍ مِن أركَان العالَمِ دُون مُقابِلِ. الصباح هو أفضل أوقات النهار عندي، كأنَّما كلُّ شَيءٍ يبدأ نابضًا من جديدٍ، ويبدأُ الحزنُ يعتريني مع الظهيرة، وحين تنزلُ الشمسُ أكرهُها...