جريمة العدوان وفق تعديلات المؤتمر الاستعراضي للمحكمة الجنائية الدولية.pdf

جريمة العدوان وفق تعديلات المؤتمر الاستعراضي للمحكمة الجنائية الدولية PDF

مؤلف: مصطفى البياتي

لقد عانى المجتمع الدولي , لفترات زمنية طويلة , ويلات و كوارث الحرب العدوانية كالتي ارتكبتها الدول القوية في حق الدول الضعيفة , وعلى الرغم من ذلك لم يقدم المسئولون عن تلك الحروب لمحاكمة جنائية عادلة , ولم يتم توقيع اية عقوبات مناسبة رادعة عليهم ؛ ويرجع اسباب ذلك لعدم وجود تعريف واضح ومحدد لجريمة العدوان انذاك , على الرغم من ان مفهوم العدوان ثابت ومستقر في وجدان المجتمع الدولي منذ بداية القرن العشرين و جرمته العديد من المواثيق والاتفاقات الدولية دون ان تضع تعريفاً له . ولما كانت الفقرة الاولى من المادة الخامسة من النظام الاساس للمحكمة الجنائية الدولية قد نصت على الجرائم الداخلة في اختصاص المحكمة , والتي صنفت جريمة العدوان بانها احدى هذه الجرائم وهي اشد الجرائم خطورة على المجتمع الدولي بأسره , الا ان الفقرة الثانية من المادة السابقة ذاتها قد اجلت ممارسة المحكمة اختصاصها بنظر جريمة العدوان لحين اعتماد حكم يُعّرف هذه الجريمة ويضع الشروط التي بموجبها تمارس المحكمة اختصاصها فيما يتعلق بشأنها . ولقد تم , بالفعل , عقد المؤتمر الاستعراضي الاول للمحكمة الجنائية الدولية في كمبالا عاصمة اوغندا في 12 حزيران /يونيو 2010 , ونتج عنه اصدار قرار اعتمد بتوافق الاراء , يعرف جريمة العدوان ويضع القواعد الاساسية لممارسة المحكمة اختصاصها بالنظر في الجريمة .

10‏‏/11‏‏/1428 بعد الهجرة

8.92 MB حجم الملف
9783330841444 ISBN
مجانا السعر
جريمة العدوان وفق تعديلات المؤتمر الاستعراضي للمحكمة الجنائية الدولية.pdf

Tecnología

كمبيوتر شخصي وماك

اقرأ الكتاب الإلكتروني فور تنزيله باستخدام "قراءة الآن" في متصفحك أو باستخدام برنامج القراءة المجاني من Adobe Digital Editions.

iOS & Android

للأجهزة اللوحية والهواتف الذكية: تطبيق القراءة المجاني الخاص بنا

eBook Reader

قم بتنزيل الكتاب الإلكتروني مباشرة إلى القارئ في متجر www.circleofjudgement.com أو انقله باستخدام برنامج Sony READER FOR PC / Mac أو Adobe Digital Editions.

Reader

Después de la sincronización automática, abra el libro electrónico en el lector o transfiéralo manualmente a su dispositivo tolino utilizando el software gratuito Adobe Digital Editions.

ملاحظات حالية

avatar
Mohammed Ali

على موقع gobikers.cz ، يمكنك تنزيل كت اب الإمامة والسياسة : الخطاب التاريخي في علم العقائد هذا كتاب رائع قراءة كتاب هاري بوتر على موقعنا على الانترنت! نظام روما الأساسي للمحكمة الجنائية الدولية ... يتضمن هذا النص لنظام روما الأساسي للمحكمة الجنائية الدولية التصويبات التي عممها الوديع في 25 أيلول/سبتمبر 1998 و 18 أيار/مايو 1999. ... جريمة العدوان.

avatar
Mattio Chairman

في الساعات الأولى من 15 كانون الأول/ ديسمبر2017، اتخذت جمعية الدول الأطراف في نظام روما الأساسي قرارًا بتفعيل اختصاص المحكمة الجنائية الدولية على جريمة العدوان بدءًا من 17 تموز/ يوليو 2018، فصاعدًا. واعتُمد قرار التفعيل بعد بعد عرضنا لمفهوم جريمة العدوان في النظام الأساسي للمحكمة الجنائية الدولية، تبين لنا أنه في إطار وضع نظام روما في مؤتمر الأمم المتحدة المنشئ للمحكمة لم يتم إقرار المسؤولية عن الجريمة، بسبب

avatar
Noe Ahmad

وفقاً لنص الحكم رقم 89 الصادر عن الغرفة الجنائية بمحكمة العدل العليا الفنزويلية، وحدتان كوماندوز من المرتزقة وقد قال الرئيس مادورو أن العملية كانت بأمر من الرئيس الأميركي دونالد ترامب، ولدى الدولة الفنزويلية ملفاً بالقضية من المحتمل رفعه إلى المحاكم الدولية. السلام عليكم الأهلية الجنائية و المدنية و التجارية مقدمة : مما لا شك فيه هو أن كل شخص مسؤول أمام القانون عن تصرفاته و عن طرق المبحث الأول : الأهلية الجنائية : هي صلاحية الشخص على إكتساب الحقوق وتحمل إلتزامات و مباشرة الأعمال القانونية التي تكسبه حقا أو...

avatar
Jason Arial

جريمة العدوان على ضوء تعديلات النظام الأساسي للمحكمة الجنائية الدوليّة ... فاختصاص المحكمة الجنائية الدولية في معاقبة مرتكبي أشد الجرائم الدولية خطورة لا يزال إلى اليوم وفق هذه التعديلات اختصاص غير فعال ومرهون بقرار ... أركان جريمة العدوان في النظام الأساسي للمحكمة الجنائية الدولية من خلال المؤتمر الاستعراضي بكمبالا في جوان 2010.

avatar
Syed Mohammed

لقد شكلت المحكمة الجنائية الدولية بارقة أمل لضحايا القهر و الظلم في العالم، وهي على خلاف محكمة العدل الدولية التي تنظر في قضايا الدولة، فإن هذه الأخيرة انحصر دورها في قضايا حددت المادة الخامسة من النظام الأساسي للمحكمة الجنائية الدولية،الجرائم التي تدخل دائرة الاختصاص الموضوعي للمحكمة في الوقت الراهن-وسوف يستمر هذا الوضع إلى حين انعقاد المؤتمر الاستعراضي ...